أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / التعليم العالي: الاستعداد لتنفيذ بـ3 جامعات تكنولوجية العام الدراسي المقبل بالصعيد

التعليم العالي: الاستعداد لتنفيذ بـ3 جامعات تكنولوجية العام الدراسي المقبل بالصعيد

قام اليوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار السبت باستقبال مالين بلومبرج المدير الإقليمي لبنك التنمية الإفريقي، لبحث التعاون بين الجانبين فى دعم الجامعات التكنولوجية الجديدة وتم ذلك بمقر الوزارة.

وتناول الاجتماع في بدايته كلمة لوزير التعليم العالي والتي اكد خلالها على أهمية التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبنك التنمية الإفريقي، وقد أشاد بالدور الفعال للبنك وما أسهم به من دفع عجلة التنمية في مصر وخاصة مجال التعليم الفني والخطة المتبعة له من إنشاء الجامعات التكنولوجية، وعليه فقد بدأ باستعراض الجماعات التكنولوجية التي تم الانتهاء منها وبدء الدراسة بها العام الحالي، وهي 3 جامعات تكنولوجية بكل من “والقاهرة الجديدة، بنى سويف، قويسنا”.

كما أشار الوزير بدور تلك الجامعات التكنولوجية ومدي اسهامها في دفع عجلة التنمية وتحقيق نقلة نوعية لمصر والقارة الإفريقية، وقد كشف الوزير خطة الدولة للفترة القادمة حيث اعلن انها تسعي لانشاء 27 جامعة تكنولوجية بمعدل جامعة لكل محافظة، موضحا انه خلال العام القادم سيتم انشاء 3 جامعات جديدة بمحافظات الصعيد وتحديدا بمحافظتي الأقصر وأسيوط.

The post التعليم العالي: الاستعداد لتنفيذ بـ3 جامعات تكنولوجية العام الدراسي المقبل بالصعيد appeared first on عرب نيوز.


الخبر | التعليم العالي: الاستعداد لتنفيذ بـ3 جامعات تكنولوجية العام الدراسي المقبل بالصعيد – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع عاجل 24 مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

نهاية التجهيزات لحفل الجامعة الصينية في مركز المنارة المرتبط بالمؤتمرات

أصبحت التجهيزات لحفل الجامعة المصرية الصينية على وشك الانتهاء، حيث أن هذا الحفل سيجرى في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *