أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / ساعات على إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية لجميع أقسامها 2019 و إستخراجها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

ساعات على إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية لجميع أقسامها 2019 و إستخراجها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019، أعزائي طلبة وطالبات الثانوية الأزهرية يسعدنا التواحد معكم لمتابعة أخبار النتيجة التي يكثر البحث عنها خلال هذه الفترة، حيث قام 154954 طالب وطالبة بأداء امتحانات نهاية العام الدراسي 2018-2019 للشهادة الثانوية الأزهرية، وكان عدد طلاب القسم الادبى “103067” والقسم العلمي “51887” مضاف إليهم عدد 155 طالب بمعهد العلوم الإسلامية.

سيتم إعتماد وإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية اليوم خلال الساعات القليلة القادمة، حسب ما أعلنه وكيل الأزهر الشيخ “صالح جمعة” بالأمس، وقد تم إعلان أسماء الأوائل وتهنئتهم بالنتيجة.

أعلن وكيل الأزهر الشيخ “صالح عباس”  أثناء مروره على لجنة النظام والمراقبة بمدينة نصر، أنه يتم إعتماد وإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية غداً الأحد، حيث تم بالفعل الانتهاء من جميع أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة النهائية للنتيجة.

ونتابع معكم أخر أخبار نتيجة الثانوية الأزهرية، حيث تشير المؤشرات الأولية لتصحيح عينات جميع المواد، إرتفاع نسبة النجاح عن العام الماضي، بالإضافة لحصول عدد من الطلاب على الدرجات النهائية في العديد من المواد، وتقوم الأن الجهات القائمة على أعمال الكنترولات بالأزهر، بتجهيز النتيجة لعرضها على شيخ الأزهر للإعتماد قريباً جداً.

هذا ويقوم الأزهر الشريف بتوفير موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، لعرض النتائج عليها فور إعتمادها من السيد وكيل الأزهر، ونحن نتابع لحظة بلحظة أهم وأخر الأخبار التي تخص نتيجة الثانوية الأزهرية، ونقدمها لكم وقت حدوثها.

وقد قام الطلاب بأداء الامتحانات التي إنتهت يوم السبت 29 يونيو 2019، بدون شكوي وبالإلتزام بالتعليمات باللجان، وكانت المواد التي تم الامتحان بها في مستوي الطالب العادي، وكانت القيادات الأزهرية على متابعة مستمرة بسير عملية الامتحانات وتوجيه التعليمات للقائمين على اللجان الإمتحانية بتزليل العقبات أمام الطلاب وتوفير سبل الراحة والأمان للطلاب، ولم تصدر أى شكوي من سير عملية الإمتحانات حتي تاريخ إنتهائها.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2019

رابط استخراج نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

الشيخ “صالح عباس” وكيل الأزهر

 

قد يهمك التعرف على موعد نتيجة الثانوية العامة 2019.

موعد اعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

منذ انتهاء الطلاب بالشهادة الثانوية الأزهرية من أداء الامتحانات، وعمليات البحث مستمرة على محركات البحث، للتعرف على موعد اعلان النتيجة أخبار التصحيح ومؤشرات النجاح، ومن خلال متابعتنا لكل جديد من أخبار النتيجة فقد تم أمس السبت 6/7/2019، الاعلان بمعرفة رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الأزهرية “الشيخ أحمد عبد العظيم”، عن الإنتهاء من تصحيح جميع مواد الشهادة الثانوية الأزهرية، وتقوم الكنترولات العشرة الموزعة بالوجه البحري والقبلي بالمراجعة والتدقيق، حتي يحصل كل طالب على حقه دون التعدي على حق أي طالب، حيث تعتبر المراجعة والتدقيق في مصلحة الطلابن لذا من المتوقع اعلان النتيجة في الفترة من 15 الى 20 يوليو الحالى، بعد اعتماد الشيخ “صالح عباس” وكيل الأزهر للنتيجة.

تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية للمصححين

قام “السيد حجازي” رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بتوجيه منشور بتعليمات دقيقة للمصححين حتي يتم العمل به على جميع مراكز التصحيح، وتحقيقاً لمبدأ العدل والمساواة في التصحيح ورصد الدرجات ليأخذ كل طالب حقه، بحيث يقوم المصححين بالإجتماع صباح أول يوم عمل للتصحيح وقراءة ورقة الأسءلة وورقة الإجابة وتحديد الإجابة المتفق عليها لتعميمها على كافة المصححين لكل مادة.

نص منشور تعليمات التصحيح لمواد الشهادة الثانوية الأزهرية 2019

نأمل من فضيلتكم التأكد بإلتزام جميع القائمين على مراكز التصحيح من رئيس المادة والموجهين المشرفين على التصحيح والمراجعين والمعلمين المصححين في كل تخصص، بعقد ورشة عمل صباح أول يوم في تصحيح امتحانات الشهادة الأزهرية، حول ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة لهضم وأستيعاب أنماط الإجابات عن الأسئلة، والتواصل لصيغة موحدة حول إجابة كل سؤال، وذلك لتحقيق العدل والمساواة فى تقدير الدرجات.

 

The post ساعات على إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية لجميع أقسامها 2019 و إستخراجها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية appeared first on عرب نيوز.


الخبر | ساعات على إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية لجميع أقسامها 2019 و إستخراجها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع عاجل 24 مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

رابط admission.gov.sd 2019 نتائج قبول الجامعات السودانية 2019-2020 index فحص قبول الجامعات في ولايات السودان وأخبار النتائج

الآن متابعة admission رابط نتائج قبول الجامعات السودانية، تابع الآن النتائج العامة للنتائج في الجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *