الرئيسية / تعليم / دخول موقع وزارة التربية السورية “moed.gov.sy” تطلعات نتائج التاسع في سوريا 2019 موقع شهادة التعليم الأساسي

دخول موقع وزارة التربية السورية “moed.gov.sy” تطلعات نتائج التاسع في سوريا 2019 موقع شهادة التعليم الأساسي

تستعد وزارة التربية السورية عبر الموقع الرسمي لإعلان نتائج التاسع في سوريا 2019 الدورة الأولى خلال الساعات الجارية، وكان وزير التربية عماد موفق العزب أوضح خلال تصريحات صحفية أن التصحيح مازال مستمر، وأنه من المتوقع أن يتم اعتماد نتيجة شهادة إتمام التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2019 في غصون ساعات.

ولقد صدرت منذ امس نتائج البكالوريا السورية لعام 2019 بكافة فروعها، وهذا يأتي ناء عل ما قمنا بنشره بإعلان نتائج شهادة الثانوية العامة قبل شهادة التعليم الأساسي، ومن المتوقع أن تصدر نتائج الصف التاسع مطلع الأسبوع المقبل.

ترقب نتائج شهادة التعليم الأساسي “التاسع” 2019

وأكد أن المعلمين والمعلمات يبذلون مجهودا كبيرا منذ انطلاق الامتحانات، للانتهاء من مراجعة كافة أوراق الإجابات، وقال هناك تعليمات مشددة بالتركيز والتدقيق أثناء التصحيح والرصد والمراجعة، وقال بالنسبة للتلاميذ في الصف التاسع واللذين تعذر عليهم حضور امتحانات شهادة التعليم الأساسي خلال الدورة الأولى، يمكنهم حضورها دورة استثنائية أخرى في شهر آب بعد حضور بعض دروس التقوية.

وأشار سيادته أن هناك نحو 277480 طالب وطالبة أدوا امتحانات الصف التاسع خلال الدورة الأولى، وتم توزيعهم على 2215 لجنة امتحانية، بينما حضر 3687 طالب وطالبة في الإعدادية الشرعية تم توزيعهم على 54 مركز امتحاني، وكان سيادته اطمئن على حسن سير الامتحانات، ووضوح كافة الأسئلة وشموليتها، وعدم خروج أي نقاط خارج المنهج الدراسي.

وقد قدم السيد الوزير خالص الشكر لوزارة الداخلية، وكل المحافظين، ممن شاركوا في إنجاح العملية الامتحانية خلال الدورة الأولى، وأنه يتوقع أن ترتفع نسبة النجاح في نتائج التاسع في سوريا 2019 على الرغم من الظروف السياسية التي تمر بها البلاد، وقال لولا تكاتف الجيش والشعب والداخلية لانهارت وزارة التربية السورية بكل خدامتها.

ومن المرجح أن يتم إعلان نتائج التاسع في سوريا 2019 من خلال موقع وزارة التربية السورية برقم الاكتتاب أو حسب الاسم من خلال الرابط الإلكتروني الرسمي التالي: http://moed.gov.sy، ويمكن لجميع التلاميذ الاستعلام فور إعلانها مباشرة.

وزارة التربية السورية

نتائج الصف التاسع في سوريا 2019

نتائج التاسع 2019 تشمل كل محافظات سوريا بداية من دمشق، حلب، الحسكة، دير الزور، السويداء، درعا، القنيطرة، ريف دمشق، حمص، حماة، إدلب، الرقة، الزور، ثم اللاذقية وأخيرا طرطوس.

وأوضح العزب أنه سيتم إعلان أسماء أوائل الطلاب في نتائج التاسع 2019 في شهادة إتمام التعليم الأساسي وفي الإعدادية الشرعية للعام 2018، وسيتم تكريهم داخل حفل سنوي خاص بمقر الوزارة، تقديرا لجهودهم وإصرارهم على التفوق رغم الظروف الصعبة.

وأشار السيد الوزير في تصريحات صحفية، أنه واثق من أبنائه الطلاب وقدراتهم في تخطي المحن الصعبة، في ظل الظروف السياسية التي تمر بها البلاد منذ 7 أعوام متتالية، وأكد أن وزارة التربية السورية تقف بجانب أبنائها، وستمنحهم فرص أخرى استثنائية للنجاح.

تعطل موقع وزارة التربية السورية بعد محاولات كثيرة من طلاب التاسع الأساسي الدخول على قسم النتائج الامتحانية، ومحاولة الاستعلام عن نتائج الامتحانات أكثر من مرة، وللعلم أن الموقع لم يقم برفع كشوف الطلاب الناجحين حتى الآن.

لعل أبرز الأسباب التي وضحها سيادة الوزير في تصريحاته الصحفية حول انخفاض نسبة النجاح في بعض المحافظات عن الأخرى، قال للأسف الشديد يعوق أبناء الطلاب بعض المشاكل القهرية، بسبب أحداث سوريا السياسية المؤسفة، إلا أن هناك فرصة أخرى يمكن للطالب استغلالها بالدور الاستثنائية الثانية.

ندرك مدى التوتر الذي يعيشه الطلبة في الصف التاسع على مستوى الجمهورية السورية، بسبب اقتراب لحظة إعلان النتائج الامتحانية لشهادة إتمام التعليم الأساسي، والإعدادية الشرعية، ومن موقع عرب فور نيوز نتمنى النجاح والتوفيق والسداد لكل أبنائنا وبناتنا الطلاب.

مبروك لكل الطلاب الناجحين في الدورة الأولى من شهادة التعليم الأساسي، ويمكن للجميع معرفة كافة تفاصيل النتيجة حسب الاسم أو حسب المدرسة أو حسب رقم الاكتتاب من خلال الموقع الرسمي.

The post دخول موقع وزارة التربية السورية “moed.gov.sy” تطلعات نتائج التاسع في سوريا 2019 موقع شهادة التعليم الأساسي appeared first on عرب نيوز.


الخبر | دخول موقع وزارة التربية السورية “moed.gov.sy” تطلعات نتائج التاسع في سوريا 2019 موقع شهادة التعليم الأساسي – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع عاجل 24 مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

بوابة النتائج الامتحانية الرسمية moed.gov.sy || الدورة الثانية التكميلية 2 “نتائج البكالوريا 2019″ الدورة الثانية حسب رقم الاكتتاب على موقع وزارة التربية السورية رابط نتائج الشهادة الثانوية

قامت وزارة التربية والتعليم السورية بإعلان نتائج البكالوريا 2019 سوريا، كما صرحت الوزارة بأنها قامت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *