أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / دعاء ليلة القدر ولماذا أخفي الله ميعاد ليلة القدر وجعلها في العشر الأواخر

دعاء ليلة القدر ولماذا أخفي الله ميعاد ليلة القدر وجعلها في العشر الأواخر

متابعي موقعنا المتميز دائماً عرب فور نيوز في كافة أرجاء الوطن العربي بل في كل أرجاء المعمورة، كل عام وحضراتكم بخير ويسعدنا أن نلتقي بكم من خلال هذا المقال، عن الأدعية المأثورة في ليلة القدر ولماذا أخفي الله سبحانه وتعالي ميعاد ليلة القدر عن عباده، ونتمني من الله التوفيق وأن نقدم لكم محتوي يليق بقدر الموضوع الذي نتحدث عنه.

يبدأ المسلمون في كل مكان علي وجه الأرض، إبتدأً من مساء غداً السبت في تحري ليلة القدر، التي وصفها الله سبحانه وتعلي بأنها خير من ألف شهر، من أدركها فقد فاز فوزاً عظيماً، وقد إختلف العلماء في تعينها فمنهم من قال إنها ليلة السابع والعشرون من رمضان، ومنهم من قال إنها ليلة الثالث والعشرون من رمضان، ولكن الكل أجمع علي تحريها في اليالي الوتر من العشر الأواخر، ولله حكمة في إخفاء ميعادها.

حكمة الله سبحانه وتعالي في إخفاء ميعاد ليلة القدر

من حكمة الله سبحانة وتعالي في إخفاء ميعاد ليلة القدر، هو حث المسلمين علي الإجتهاد في العشر الأواخر من شهر رمضان، لعلمه سبحانه وتعالي بأن الناس تتكاسل في أواخر الشهر الكريم، فأراد أن يشحذ الهمم من أجل إستمرار الناس في الطاعة والعبادة في كل الأوقات.

ما هو الدعاء المأثور عن رسول الله في ليلة القدر

من الأدعية المستحبة إذا أكرم الله عبده بهذه الليلة، عن عائشة رضي الله عنها قالت “يا رسول الله أرأيت إن وافقت ليلة القدر بم أدعو قال رسول الله صلي الله عليه وسلم قولي”اللهم إنك عفواً كريم تحب العفو فعفو عني”.

The post دعاء ليلة القدر ولماذا أخفي الله ميعاد ليلة القدر وجعلها في العشر الأواخر appeared first on عرب نيوز.


الخبر | دعاء ليلة القدر ولماذا أخفي الله ميعاد ليلة القدر وجعلها في العشر الأواخر – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع عاجل 24 مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

تعرف على الأسباب الرئيسية وراء انتفاخ العين

الكثير منا يعاني من مشكلة انتفاخ العين، فهذه من أهم الأمور التي يعاني منها الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *