أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / أوناي إيمري أعاد اكتشاف قدراته التدريبية مع  أرسنال

أوناي إيمري أعاد اكتشاف قدراته التدريبية مع  أرسنال

أوناي إيمري أعاد اكتشاف قدراته التدريبية مع  أرسنال

تحليل : خالد صلاح عبد الرحيم

مضى عام كامل على تعيين الإسباني ، كان التناقض موضوعًا متكررًا. ارسنال في وضعية أفضل  مما كان عليه الفريق الموسم الماضي. كانت هناك انتصارات لا تنسى على بعض من أقرب منافسيهم. لكن النكسات الأخيرة كانت بمثابة تذكير بأن العيوب القديمة لم تقف وراءها بعد. ترسانة لا تزال عرضة للدفاع ، لا تزال عرضة للانهيار.

وما زال أمام ايمري تحقيق بطولة الدوري الأوروبي ” اليورباليج ” والوصول لدوري أبطال أوروبا  ، لأن  الموسم قد أنتهي والارسنال في المركز الخامس بــ70  نقطة هو نقطة ، وهذا المركز لا يمكنه الحصول على مكان في نهائي دوري أوروبا ، ولكن ممكن من خلال التتويج ببطولة اليورباليج وأعتقد أن دوافع أرسنال أكبر نحو الفوز علي تشليسي الذي ضمن مكانه العام القادم في دوري أبطال أوروبا بحسمه للمركز الثالث في ترتيب جدول الدوري الانجليزي ، لذلك أظن أن موسم إيمري مع أرسنال ناجح لأنه نجح بالوصول مع الغانرز لنهائي أوروبي منذ 2006 .

أوناي إيمري يتحدث “أريد أن نكون أكثر صلابة دفاعية ، بالطبع ، ونحن نعلم أننا بحاجة إلى العمل على أشياء معينة ، لكن الفريق قد أحرز تقدماً. يمكن أن يساعدك الموسم على التحسين وفهم كل شيء بشكل أفضل ومواصلة العملية الخاصة بك ، وأعتقد أن هذا هو مكان النادي الآن ، كلنا نريد نتائج فورية ، لكن في بعض الأحيان يتطلب الأمر صبراً “.

يشرح إيمري كيف يأمل في إعادة بناء ثقة لاعبيه

يقول: “كل لعبة تواجه صعوباتها وسنواجه الصعوبات مرة أخرى يوم الأحد”. “بعيدًا عن المنزل ، يوجد لدى كل فريق لاعبون ومشجعون وراءهم ، لذا فأنت بحاجة إلى أقصى درجة من التحفيز. أنت بحاجة إلى طلب الحد الأقصى من نفسك. قد لا يزال بإمكانك الفوز دون ذلك ، لكنك تمنح نفسك فرصة أقل”.

أثارت اللعبة المزيد من الأسئلة حول الثبات العقلي لأرسنال ، لكن تشخيص إيمري يركز على عوامل أخرى.

“أعتقد أن الأمر يتعلق بالمنافسة دون أن يلعب بشكل جيد بالضرورة. في بعض الأحيان يفرض الفريق الآخر فكرته عليك. كونك تنافسياً يعني أنه عندما لا يمكنك إيجاد طريقة للفوز عن طريق التفوق على خصمك ، تكون قادرًا على التكيف وإيجاد آخر طريقة للفوز أو التعادل ، وهذا مجال آخر أريد أن يحقق فيه هذا الفريق تقدمًا “.

إنه خروج مهم عن طريقة تفكير أرسين فينجر ، والذي ربما يفسر سبب استمرار الفريق في التأقلم معها ، لكن إيمري يريد من أرسنال أن يتعلم كيف يفوز بإستمرار في كل البطولات .

يتطلب مرونة تكتيكية. تفضيل إيمري لإجراء تغييرات متكررة في التشكيل والموظفين قد أحبط المشجعين في بعض الأحيان هذا الموسم ، ولكن هذا كله جزء من فلسفته. يقول: “نحاول التكيف مع مطالب خصومنا ، لإيجاد أفضل طريقة للتعامل مع كل لعبة فيما يتعلق باللاعبين ، ونظامنا وفكرتنا”.

وهذا هو السبب وراء مطالبته بمستويات عالية من الشدة. يقول: “في الدوري الإنجليزي الممتاز ، الجودة التقنية دون اللياقة البدنية ليست كافية”. “سيتي وليفربول وتوتنهام وتشيلسي … جميع الفرق الكبرى هنا بدنية وتقنية. آرسنال بحاجة إلى أن يكون هو نفسه.”

جهود إيمري لتشديد الأرسنال هي عمل مستمر ، يقول “هدفي هو أن ينقل الفريق الطاقة والعاطفة والتصميم على الفوز”. “هذا يخلق علاقة عاطفية مع المشجعين. إنه يخلق الأمل والإثارة. إنه يخلق شغفًا بما نقوم به ويجعل المشجعين يحبون آرسنال أكثر. إنه يتعلق بجعل الجماهير فخورة وجعل الجمهور يرغب في مشاهدة آرسنال من الدقيقة الأولى إلى الدقيقة الاخيرة.

“نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر اتساقًا مع ذلك. ضد توتنهام ، على سبيل المثال ، تم ضخ المشجعين حقًا لأنه كان دربيًا وبسبب ما كنا نرسله على أرض الملعب ، لكنني أريد أن نكون قادرين على خلق هذا الشعور نفسه ، نفس العاطفة والكثافة ، ضد أي فريق آخر. ”

“علينا أن نواصل اتخاذ خطوات إلى الأمام”

التحدي الآن هو إعادة اكتشاف مستويات الأداء هذه للتشغيل الحاسم للمباريات المقبلة ، ولكن لن يمر وقت طويل حتى يتحول الاهتمام إلى الصيف. كانت هناك تقارير عن إصلاح محتمل للفريق ، مع اعتبار تصفيات دوري أبطال أوروبا أمرًا حيويًا لقوة إنفاق النادي ، لكن إيمري لا يبدو كرجل يخطط لتغييرات كبيرة.

يقول: “علينا الاستمرار في اتخاذ خطوات للأمام ويعمل النادي على تحقيق ذلك”. “قد يكون هناك الكثير من الحركة فيما يتعلق بالتوقيعات والمغادرين أو قد يكون هناك القليل ، لكن أولاً وقبل كل شيء أعتقد أن هناك قاعدة جيدة للفريق بالفعل هنا.”

Unai Emery على آرون رمزي

يمكننا استبداله بلاعب من الخارج ، أو مع لاعب موجود بالفعل هنا يمكنه أن ينمو كما فعل هو نفسه.

يقول: “نعم ، ولكن هناك أيضًا لاعبون يأتون من الأكاديمية ينتجون عروضًا جيدة ويمكنهم التقدم”. “يمكننا استبداله بلاعب من الخارج ، أو مع لاعب موجود بالفعل هنا ويمكن أن ينمو كما فعل هو نفسه.”

توقف Emery عن تسمية أي أسماء – لا يرغب في إثقال أي لاعب شاب بتوقعات لا مبرر لها – لكن موقفه المتضارب تجاه الانتقالات يعكس شغفه بالتدريب. يمتد تصميمه على تحسين لاعبيه إلى كل عضو من أعضاء فريقه. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أطلق دفاعًا متحمسًا عن شكودران مصطفى.

يقول: “أشعر بالارتياح الشديد من تقدم اللاعبين بشكل فردي وتحسين إحصائياتهم”. “أعتقد أن هناك الكثير من اللاعبين الذين حققوا تقدماً هذا الموسم. هناك ماتيو جندوزي. هناك لوكاس توريرا. كما توجد إحصائيات عن الهدافين معًا – لاكا [ألكساندر لاكازيت] مثل أيوببي [بيير-إميريك أوباميانغ]. كلاهما يحرز عددًا كبيرًا من الأهداف “.

يعرف إيمري أن ما سيحدث بعد ذلك قد يصنع أو يكسر موسمه الأول المسؤول ، لكنه يعود إلى نفس الرسالة وهو يناقش التحدي الذي ينتظرنا. إن تطور آرسنال المستمر ، كما يقول ، هو عملية تحتاج إلى وقت.

“عندما تخسر ، كل شيء يبدو سيئًا وتريد تغيير كل شيء ، وعندما تفوز ، يكون الأمر عكس ذلك. إنها حالة من الصبر في بعض اللحظات وإيجاد التوازن. عليك أن تفهم الأشياء التي لا تزال بحاجة إلى تحسين .

← إقرأ أيضاً:

المقال أوناي إيمري أعاد اكتشاف قدراته التدريبية مع  أرسنال ظهر أولاً على نجوم مصرية.


الخبر | أوناي إيمري أعاد اكتشاف قدراته التدريبية مع  أرسنال – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر نجوم مصرية
– ويخلي موقع عاجل 24 مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

الأهلي يستقر على تخفيض قيمة رحيل أزارو في الميركاتو الصيفي

استقر مجلس إدارة النادي الأهلي على تخفيض قيمة رحيل اللاعب وليد أزارو التي سبق وحددها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *