أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / أفضل 4 طرق لخسارة الوزن بسهولة في رمضان

أفضل 4 طرق لخسارة الوزن بسهولة في رمضان

افضل طرق خسارة الوزن في رمضان

على العكس من المتوقع في رمضان أن يتم خسارة الوزن بسهولة في رمضان، إلا أننا نلاحظ زيادة وزن اغلب الناس في رمضان على الرغم من الامتناع عن الطعام لفترات طويلة. إلا أنه نتيجة للعادات الخاطئة التي جرت العادة عليها في رمضان من كثرة الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية كبيرة وتناول مقدار كبير من الطعام زائد عن حاجة الجسم فيؤدي الي زيادة الوزن. واليوم نعرض لكم أربع طرق سهلة لفقدان الوزن في رمضان:

تخسيس الجسم في رمضان
تخسيس الجسم في رمضان

أولاً: متابعة السعرات الحرارية:

في رمضان لكي نستطيع أن نفقد قدر كبير من الوزن يجب علينا مراقبة ومتابعة السعرات الحرارية ومقدارها التي يجب أن نتناولها أثناء وجبات الإفطار والسحور، فتكون الكمية الصحية لا تزيد عن 2000 سعرة حرارية في اليوم.

ثانيا: تناول وجبات صحية أثناء الإفطار:

تناول وجبات وأطعمة صحية أثناء الإفطار أمر ضروري لفقدان الوزن،  فيجب تنوع الأطعمة التي تحتوي على البروتين والألياف عند الإفطار. لأنها تمنع الشعور بالجوع مما يجعلك تتناول كميات اقل من الطعام في الإفطار. فهي تثبت نسبة السكر في الدم.

ثالثا: جعل الجسم رطب طوال فترة الصيام:

إن عدم جفاف الجسم مهم جدا لإنقاص الوزن ، لذلك يجب عدم الإهمال في تناول كميات كافية من الماء أثناء قترة الإفطار. فاحرص على تناول لتر من الماء يوميا . كما يجب البعد عن المشروبات الغازية والشاي والأطعمة المملحة أثناء رمضان. كما من الممكن المواظبة على حمام بارد أثناء الصيام لجعل الجسم محافظ على رطوبته.

رابعا: ممارسة التمارين الخفيفة:

إذا كنت لا تستطيع مقاومة تناول وجبات ذات سعرات حرارية كبيرة في رمضان غليك بممارية تمارين رياضية في رمضان لمساعدة الجسم في حرق كمية من السعرات الحرارية. فيمكنك ممارسة رياضة المشي لمدة ربع ساعة يوميا أثناء الصيام. وائما حافظ على عدم فقدان كميات كبيرة من الماء طوال فترة الصيام.

← إقرأ أيضاً:

المقال أفضل 4 طرق لخسارة الوزن بسهولة في رمضان ظهر أولاً على نجوم مصرية.


الخبر | أفضل 4 طرق لخسارة الوزن بسهولة في رمضان – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر نجوم مصرية
– ويخلي موقع عاجل 24 مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شاهد أيضاً

“عسل المانوكا”.. أغلى عسل في العالم

أغلى عسل في العالم يعتبر انه (عسل المانوكا) الذى يساعد على علاج عدد من الامراض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *