أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / “آل مكتوم” يطلق منصة “مدرسة” الأكبر في الوطن العربي للتعليم الإلكتروني.. رابط الموقع

“آل مكتوم” يطلق منصة “مدرسة” الأكبر في الوطن العربي للتعليم الإلكتروني.. رابط الموقع

في ظل سعي دولة الإمارات للنهوض بالتعليم، انطلق موقع “مدرسة” الالكترونية الأكبر والأول في الوطن العربي ليشمل عدة مواد دراسية لمختلف المراحل التعليمية ليكون بمثابة أضخم مشروع تربوي وتعليمي هادف للطلاب العرب في أي مكان بالعالم.

ويهدف موقع “مدرسة” لتسهيل المواد التعليمية على طلاب الوطن العربي من جميع أنحاء العالم لتخريج جيل نافع يفيد وطنه ويخدم إنسانيته.

"آل مكتوم" يطلق منصة "مدرسة" الأكبر في الوطن العربي للتعليم الإلكتروني.. رابط الموقع

“آل مكتوم” يطلق موقع “مدرسة” بحضور كبار رجال دولة الإمارات.

أطلق اليوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صاحب السمو ونائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أول منصة إلكترونية تعليمية “مدرسة” لتمثل الموقع الأكبر والأشهر من نوعه في الوطن العربي ضمن مبادرات سمو محمد بن راشد آل مكتوم العالمية لدعم التعليم في الوطن العربي.

منصة “مدرسة” تساعد الطلاب العرب على فهم المناهج التعليمية

يضم موقع “مدرسة” التعليمي أكثر من 5000 فيديو متنوع بين مواد الرياضيات والكيمياء والفيزياء والأحياء والعلوم العامة واللغة العربية وقواعدها وعلوم الهندسة والبرمجة والحاسب وعلوم الفضاء والذكاء الاصطناعي، ليغطي أكبر شريحة من الطلاب العرب بدايةً من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر أي قبل المرحلة الجامعية.

وقام على أداء هذا العمل الضخم مجموعة من المتطوعين العرب في مختلف المجالات لتدشين أكبر موقع إلكتروني من نوعه في الوطن العربي.

هدف إطلاق موقع “مدرسة” الالكتروني.

تهدف مبادرات آل مكتوم بإطلاقها موقع “مدرسة” إلى تطوير وإثراء المحتوى التعليمي بتعريب المواد من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية، وذلك من خلال ترجمة المساقات التعليمية والمناهج الاشهر بالعالم ليكون متاحًا بيدي يدي أكثر من 50 مليون طالب عربي بشكل مجاني تمامًا يمكن تصفحه من أي مكان بالعالم لدعم التعليم بالتوازي مع الدراسة بالمؤسسات التعليمية التقليدية وتخفيف عبء الدروس الخصوصية عن أولياء الأمور.

وتسعى مبادرات دولة الإمارات التي يقيمها آل مكتوم إلى تخريج دفعات من الشباب على أحسن مستوى تعليمي من المهندسين والمعلمين والأطباء الأكفاء وغيرهم.

كلمة آل مكتوم بمناسبة انطلاق موقع “مدرسة”.

أعرب آل مكتوم خلال انطلاق منصة “مدرسة” عن ضرورة الاهتمام بالتعليم في الوطن العربي قائلًا: “بناء مستقبل أفضل لمنطقتنا يبدأ من الفصول الدراسية، والتعليم الإلكتروني قادر على ردم الفجوة المعرفية في العالم العربي”، وأضاف: “الوصول لملايين الطلاب العرب وتطوير قدراتهم العلمية سيكون عبر التكنولوجيا”، وتمنى سيادته: “أن نستطيع توفير أفضل تعليم لكل طفل عربي”.

سهولة استخدام موقع “مدرسة” يميزه عن غيره

يمتع  موقع “مدرسة” بسهولة استخدامه بشكل مجاني على أجهزة الكمبيوتر المختلفة، كذلك تم عمل تطبيق إلكتروني يحمل اسم “مدرسة” سهل التحميل على الهواتف الذكية للأنظمة المختلفة مثل أندرويد وويندوز ولينوكس، بالإضافة إلى سهولة تخزين البيانات وسهولة البحث عن كافة المعلومات التي يبحث عنها أي طالب في المواد العلمية المختلفة لمختلف المراحل الدراسية.

رابط موقع “مدرسة” : https://madrasa.org/


الخبر | “آل مكتوم” يطلق منصة “مدرسة” الأكبر في الوطن العربي للتعليم الإلكتروني.. رابط الموقع – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع عاجل 24 مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف على ما يتضمنه تابلت الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم توزيع التابلت على طلاب الصف الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: