الرئيسية / تعليم / وزير التربية والتعليم يصدر القرار رقم 344 لسنة 2018 بشأن النظام الجديد للثانوية العامة

وزير التربية والتعليم يصدر القرار رقم 344 لسنة 2018 بشأن النظام الجديد للثانوية العامة

وزير التربية والتعليم يصدر القرار رقم 344 لسنة 2018 بشأن النظام الجديد للثانوية العامة
قرار وزير التربية والتعليم رقم 344 لسنة 2018

يشهد العام الدراسي 2018/2019، ولأول مرة منذ سنوات عديدة تطبيق نظام تعليمي جديد على صفوف رياض الاطفال والصف الأول الابتدائي ، بالتزامن مع تطبيق نظام جديد للثانوية العامة وهي الثانوية التراكمية  تبدأ من الصف الأول الثانوي العام ويتم احتساب درجاتها على مدار ثلاث سنوات، والامتحانات بها إلكترونية، بحيث يؤدي الطالب في كل فصل دراسي امتحانين في كل مادة ويتم احتساب درجات الامتحان الأعلى من حيث الدرجات.

ومع بدأ تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة على طلاب الصف الأول الثانوي العام، أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، القرار رقم 344 لسنة 2018، بشأن نظام الدراسة والامتحانات على طلاب الصف الأول الثانوي العام.

حيث تضمن القرار ما يلي:-

1- يبلغ عدد المواد الدراسية التي تدرس لطلاب الصف الأول الثانوي العام 13 مادة دراسية منها 10 مواد دراسية أساسية تضاف إلى المجموع الكلي للطالب وثلاث مواد غير أساسية، لا تضاف درجاتها ضمن المجموع الكلي للطالب.

2- تضمن القرار عدم احتساب الدرجات التي يحصل عليها طلاب الصف الأول الثانوي هذا العام ضمن مجموع الطلاب في الثانوية العامة حيث أن هذا العام فقط هو عام تجريبي.

3- كما أشتمل قرار وزير التربية والتعليم بشأن الدراسة بالصف الأول الثانوي العام جدول النهايات الكبرى والصغرى للمواد الأساسية والتي تحتسب ضمن مجموع الطالب والمواد التي لا تضاف درجاتها ضمن المجموع الكلي لدرجات الطالب.

وزير التربية والتعليم يصدر القرار رقم 344 لسنة 2018 بشأن النظام الجديد للثانوية العامة وزير التربية والتعليم يصدر القرار رقم 344 لسنة 2018 بشأن النظام الجديد للثانوية العامة وزير التربية والتعليم يصدر القرار رقم 344 لسنة 2018 بشأن النظام الجديد للثانوية العامة وزير التربية والتعليم يصدر القرار رقم 344 لسنة 2018 بشأن النظام الجديد للثانوية العامة وزير التربية والتعليم يصدر القرار رقم 344 لسنة 2018 بشأن النظام الجديد للثانوية العامة


الخبر | وزير التربية والتعليم يصدر القرار رقم 344 لسنة 2018 بشأن النظام الجديد للثانوية العامة – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع عاجل 24 مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

موضوع تعبير عن حرب اكتوبر المجيدة بالعناصر والأفكار والمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر المجيدة دائما ما نري جميع الطلبة والطلبات يبحثون عن في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: