أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / سبعة7 فوائد للقهوة قد تجهلها

سبعة7 فوائد للقهوة قد تجهلها

إن كوبا من القهوة  في الصباح ليست مجرد علاج فقد أصبحت من الطقوس اليومية لأغلبية الناس في العالم ولا يستطيع الكثير منا تخيل كيف يبدأ يومه بدونها وهذا لعديد المزايا التي توفرها هاته المادة أو هذا المشروب للجسم.

وفي هذا المقال سوف نقدم لك سبعة فوائد للقهوة لك و لجسمك :

القهوة مليئة بمضادات الأكسدة:

القهوة هي أكبر مصدر لمضادات الأكسدة في النظام الغذائي متجاوزة الفواكه والخضروات الطازجة. ستحتاج إلى تناول كميات كبيرة من التوت للحصول على كمية من مضادات الأكسدة مقارنة بكوبين من القهوة . حيث أن مضادات الأكسدة مفيدة لصحة الإنسان و تمنع الإصابة بعديد الأمراض .

القهوة مفيدة لذاكرتك: 

القهوة هي منبه معروف. أنت تعرف الإحساس الذي تحصل عليه عندما تأخذ رشفتك الأولى … أو حتى مجرد رائحة القهوة؟ ، هذا هو المكون الفعال للكافيين. وبصرف النظر عن التأثيرات الأخرى للكافيين ، فإن بعض الدراسات تظهر أنه يساعد على تحسين قدرة الدماغ على الذاكرة.

فقد أجريت تجربة على  مجموعة من المشاركين في دراسة طلبوا فيها تذكر بعض الصورالمعروضة على الشاشة حيث أعطي البعض أقراص للكافيين و البعض الآخر حبوب وهمية فقط اي لا تحتوي على كافيين وأظهر البحث أن أولئك الذين أعطوا الكافيين كانوا أكثر قدرة على تذكر الصور بشكل أفضل من أولئك الذين أعطوا العلاج  الأقراص الوهمية.

القهوة يمكن أن تساعد في حالة الإكتئاب: 

هل سبق لك أن تناولت القهوة وشعرت بتحسن مزاجك ؟ اكتشفت دراسة أجريت على أكثر من 50 ألف امرأة مسنة على مدى عشر سنوات أن أولئك الذين يشربون القليل من القهوة أولا يشربون القهوة إطلاقا تزيد لديهم فرصة الإصابة بالاكتئاب بنسبة 15٪ من أولئك الذين يتناولون القهوة كل يومين أو أكثر. لماذا؟

القهوة تساعد الدماغ على إفراز مادة الدوبامين ، التي ترسل إشارات إلى الخلايا العصبية الأخرى. ولكن ليست أي إشارات فقط إعتيادية كانت … الدوبامين مسؤول عن أحاسيس الشعور بالحب والسعادة والدوافع.

القهوة يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول :

القهوة ليست إكسير سحري يبقيك شابا ، إلا أن لها تأثيرات طويلة المدى على الصحة ، والتي يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول. لأن القهوة تحمي و تقي من الأمراض القلبية والعصبية وكذلك تقلل خطر الانتحار ، فقد أظهرت الدراسات أنه لهذه الأسباب يقل خطر الوفاة بين أولئك الذين يشربون القهوة و يبقى الموت بيد الله طبعا .

القهوة قد تقلل من مخاطر النوع الثاني من السكري: 

يتم إنشاء الطاقة في أجسادنا بفضل الأنسولين. عندما لا يكون لدى الجسم كمية كافية من الأنسولين ، فإنك عرضة لخطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري  وهو أكثر أنواع مرض السكري شيوعًا.

يعتقد بعض الباحثين أن مرض السكري من النوع 2 ينتج عن تراكم بروتين يسمى HIAPP ، والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى موت الخلايا في البنكرياس. ساعدت ثلاثة مركبات موجودة في فنجان قهوة منتظم في إيقاف هذا التراكم السام ، وحماية البنكرياس وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

القهوة تقلل خطر الإصابة بالزهايمر:

كما يعلم لجميع لا يوجد علاج لمرض الزهايمر ، هناك بعض التكهنات حول سبب هذا المرض. ويشتبه في أن تكوين بيتا الأميلويد يسبب مرض الزهايم  وهو بروتين في الدماغ ويزداد بشكل ثابت عند مرضى الزهايمر.

يمكن أن تقلل القهوة من مستويات الأميلويد (beta amyloid) وتظهر الدراسات أن من يشربون القهوة أقل إحتمالا من نظرائهم الذين لا يشربون القهوة للإصابة بمرض الزهايمر.

القهوة مفيدة للكبد : 

من المحتمل أننا إحتفظنا بالأفضل لنهاية المقالة ، شرب المزيد من القهوة قد يساعد في تقليل الأضرار الناجمة عن تناول الكثير من الطعام والكحول.

مع وجود أكثر من 430000 ألف مشارك في الدراسة وبيانات من دراسات سابقة ، وجد الباحثون أن أولئك الذين يشربون كوبين أو أكثر من القهوة يومياً لديهم إمكانية أقل بنسبة 44٪ في ظهور تليف الكبد ، من بين كل الذين شملتهم الدراسة. كل ذلك يعود إلى المستوى العالي من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهاب الموجودة في القهوة. لكن لا ينصح بإضافة السكريات أو العصائر أو إلى القهوة لأنها قد تسبب الإجهاد الكبدي و هو بالطبع مضر بالصحة .

 


الخبر | سبعة7 فوائد للقهوة قد تجهلها – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع عاجل 24 مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفية التخلص نهائياً من إسمرار المناطق الحساسة بالبشرة

اسمرار مساحات البشرة الداخلية سببه كثافة الخلايا المفرزة لمادة التضبغ ( الميلانين ), و لزيادتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: