أخبار عاجلة
الرئيسية / السعودية / 670 ألف من الوافدين يغادرون المملكة العربية السعودية بعد تطبيق القرارات الجديدة

670 ألف من الوافدين يغادرون المملكة العربية السعودية بعد تطبيق القرارات الجديدة

المملكة العربية السعودية ، توقع أن عدد الوافدين المغادرين من السعودية بعد تطبيق القرارات الجديدة حوالى 670 ألف من الوافدين والعاملين الأجانب حتى عام 2020 على أن يغادر من الوافدين كل سنه من المملكة العربية السعودية حوالى 165 ألف عامل سنويًا والسبب هو تطبيق رسوم المرافقين لكل الوافدين والعاملين الأجانب لدى المملكة .

وقد تم الإشارة إلى أن رسوم المرافقين ستوفر حوالى 165 ألف عامل سنويًا في السنوات الثلاثة القادمة وقالت المملكة أن عدد الوافدين الأجانب لديها يبلغ 13.3 مليون وافد منهم 11.1 مليون عامل مقيم أما المرافقين فيبلغ عددهم 2.2 مليون بعدد اكثر من مليون اسره .

نتيجة بحث الصور عن مغادره الوافدين من السعوديه ثقفنى

670 ألف من الوافدين يغادرون المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية قد اتخذت قرارا بتطبيق رسوم ماليه على المرافقين الوافدين والعاملين لديها مقدره 100 ريال كل شهر لكل مرافق ويبدأ تحصل رسوم المرافقين عند تجديد هوية مقيم ليكون المبلغ سنويا 1200 ريال ويتضاعف المبلغ من سنه لأخري .

تصريح الجوازات السعودية

وقد صرحت الجوازات السعودية أن هدف فرض رسوم المرافقين بالمملكة العربية السعودية هو زيادة موارد المملكة من مصادر اخرى مثل المرافقين والوافدين والعاملين في السعودية وقد وضحت الجوازات السعودية أن هناك مناقشات للرجوع إلى الأنظمة القديمة وأيضا هناك تفاض حتى يتم تقليل رسوم المرافقين بالمملكة .

وسوف يتم تحصل رسوم المرافقين عند تجديد هويه مقيم وهى 100 ريال كل شهر على أن تزيد كل سنه حتى تصل إلى 400 ريال في عام 2020 بحوالي 4800 ريال سنويا .

حاله من عدم الأمان شعور يسيطر على العمالة الوافدة بالمملكة العربية السعودية بسبب القرارات الجديدة الخاصة برسوم المرافقين والوافدين لذالك يضطر عدد كبير من العمالة الوافدة بالبحث عن مكان اخر للعمل وترك المملكة ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على كل الأخبار التي تخص الوافدين بالسعودية لحظه بلحظه .

The post 670 ألف من الوافدين يغادرون المملكة العربية السعودية بعد تطبيق القرارات الجديدة appeared first on ثقفني.


الخبر | 670 ألف من الوافدين يغادرون المملكة العربية السعودية بعد تطبيق القرارات الجديدة – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :ثقفني
– ويخلي موقع عاجل 24 مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

نظام نور 1439 للاستعلام عن نتائج الطلاب لجميع المراحل برقم الهوية فقط

نظام نور لنتائج الطلاب نعرض لكم نظام نور 1439 للاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب بالمراحل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: