الرئيسية / رياضة / قبل ضربة البداية.. من يهز الشباك للمرة الأولى في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي؟

قبل ضربة البداية.. من يهز الشباك للمرة الأولى في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي؟

ها نحن على وشك بداية موسم جديد من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر يونايتد يستضيف ليستر سيتي على ملعب “أولد ترافورد” ولم يسبق لأي لاعب في قائمتي الفريقين أن سجل في افتتاحية المسابقة في أي من المواسم السابقة. فهل تهتز الشباك؟

إن لم يحدث ذلك، فستكون تلك أول افتتاحية للدوري تنتهي بتعادل سلبي منذ ذلك الذي تحقق بين توتنام هوتسبير ومانشستر سيتي في افتتاحية موسم 2010/2011.

أكثر من 1000 هدف من المتوقع تسجيلهم على مدار موسم طويل، ولكن من يكرر ما فعله ألكساندر لاكازيت في الموسم الماضي؟

المهاجم الفرنسي الذي يقضي ثاني مواسمه مع المدفعجية احتاج لـ94 ثانية فقط لتسجيل أول أهداف منافسات الموسم الماضي في شباك ليستر سيتي على ملعب “الإمارات”.

كانت تلك هي المرة الثالثة فقط في تاريخ المسابقة التي يتم تسجيل الهدف الافتتاحي للموسم فيها في نطاق أول دقيقتين مواجهة مثيرة انتهت بتفوق أرسنال بنتيجة 4-3.

المناسبة الأولى كانت بإمضاء كيفن كامبل بقميص أرسنال في شباك مانشستر سيتي في افتتاحية موسم 1994/1995، والثانية بإمضاء فاوستينو آسبريلا بألوان نيوكاسل يونايتد في شباك شيفيلد وينزاي في افتتاحية موسم 1997/1998.

افتتاحية التهديف من علامة الجزاء؟ حدث ذلك في 3 مناسبات فقط.

آلان شيرار، الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 260 هدفا، سجل في افتتاحية موسم 1995/1996 من علامة الجزاء بألوان بلاكبيرن روفرز في شباك كوينز بارك رينجرز.

مايكل ريكيتس كرر الأمر بألوان بولتون واندررز في شباك فولهام في افتتاحية موسم 2002/2003، وفي الموسم التالي كان دافيد دان ثالث من يفعلها حينما سجل لبرمنجهام سيتي في شباك توتنام هوتسبير.

هدف عكسي في افتتاحية الموسم؟

حدث الأمر مرة واحدة، وكانت بإمضاء ظهير مانشستر سيتي الحالي كايل والكر، ولكن بألوان فريقه السابق توتنام عندما تعرض الأبيض اللندني لخسارة في افتتاحية موسم 2015/2016 ضد مانشستر يونايتد في ملعب “أولد ترافورد”، وبهدف نظيف.

ماذا عن طرفي افتتاحية موسم 2017/2018؟

خاض مانشستر يونايتد 5 مباريات افتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنه كان سباقا للتهديف في مناسبتين، آخرها كانت تلك التي سجل فيها والكر بالخطأ في مرماه.

أما الأولى، فكانت حين سجل المخضرم الهولندي رود فان نيستلروي في شباك إيفرتون في افتتاحية موسم 2005/2006.

3 مناسبات سابقة اهتزت فيها شباك يونايتد أولا، كان أولها من شيفيلد يونايتد في أول مواسم المسابقة تاريخيا خلال موسم 1992/1993، وتكرر الأمر ضد ليستر سيتي في موسم 1998/1999، ثم لآخر مرة في افتتاحية موسم 2015/2016 بأقدام لاعب سوانزي سيتي السابق ونيوكاسل يونايتد في الموسم الحالي، الكوري الجنوبي كي سونج يونج.

هدف إميل هيسكي في شباك يونايتد في افتتاحية موسم 1998/1999 كانت المرة الوحيدة التي بادر فيها ليستر سيتي بالتسجيل في مباراة افتتاحية للمسابقة، قبل أن تهتز شباكه أولا في 3 مناسبات لاحقة.

الأولى أمام بولتون واندررز في افتتاحية موسم 2001/2002، والثانية والثالثة كانت خلال آخر موسمين، على يد كل من هال سيتي وأرسنال على التوالي.


الخبر | قبل ضربة البداية.. من يهز الشباك للمرة الأولى في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي؟ – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : في الجول
– ويخلي موقع عاجل 24 مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن سميرة مسعد

شاهد أيضاً

موعد مباراة الأهلي القادمة أمام وفاق سطيف نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018

موعد مباراة الأهلي القادمة ننشر لكم موعد مباراة الأهلي القادمة أمام وفاق سطيف لقاء العودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: