الرئيسية / صحة / كيفية استخدام زيت الخروع للبشرة والشعر

كيفية استخدام زيت الخروع للبشرة والشعر

تحكي إحدي السيدات عن تجربتها في استخدام زيت الخروع قالت: لقد قمت بتجريب زيت الخروع مؤخرًا كثيرا كعلاج طبيعي للتجميل. استخدمته  مع مزيج من زيوت الأخرى كل يوم ، وأنا الآن أستمتع بالنتائج عن طريق استخدام عبوات زيت الخروع على بشرتي.

منذ أشهر ، ذكرت صديقة لي أنها تستخدم زيت الخروع للشعر والرموش. كنت متشككًا في استخدامه حقاً لأن زيت الخروع لديه ثخانة سميكة ولزجة لا أستطيع تخيلها عند وضعه في الشعر. لقد أجريت بعض الأبحاث حوله ووجدت أني كنت مفتقدة لعلاج تجميلي تقليدي بسيط وفعال حقًا …

فوائد زيت الخروع للشعر والبشرة

زيت الخروع هو علاج الجمال القديم الذي تم استبداله إلى حد كبير بمرور الوقت من قبل منتجات التجميل الأكثر فخامة بمكونات أكثر وعلامة تجارية وسعر أكبر.

يتميز زيت الخروع بخصائص مضادة للجراثيم والفطريات الطبيعية ، كما أنه غني بالفيتامين E والمعادن والبروتينات وأحماض دهنية أوميغا 6 و 9 المفيدة. إن نسبة حمض الريزونيكليك العالية بشكل غير عادي تجعله مفيد للبشرة والشعر.

في الواقع ، يستخدم زيت الخروع تقليديًا موضعياً لعلاج حب الشباب وحالات الجلد الأخرى ، فضلاً عن تساقط الشعر والطفح الجلدي وأكثر من ذلك.

إذا كنت ترغبين في تجربته للعناية بالبشرة ، فإنني أوصيك بمزيج تنظيف زيت الخروع يدويًا.

 زيت الخروع للبشرة والشعر
كيفية استخدام زيت الخروع للبشرة والشعر

ماذا يفعل زيت الخروع للشعر؟

يمكن استخدام زيت الخروع على فروة الرأس للمساعدة في الوقاية من تساقط الشعر ومعالجته ، وهو فعال في هذا الأمر لعدة أسباب. فيه خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للفطريات تجعله مفيد ضد الالتهابات القشرية ، قشرة الرأس وفروته ومحتوى حمض الريزونيكليك يساعدون على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وتحسين نمو الشعر.

ويقال أيضا أن حمض الريكولينيك يساعد على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس التي يمكن أن تساعد أيضا في تجديد الزيوت الطبيعية لفروة الرأس والتخلص من بعض الأضرار التي لحقت بمنتجات الشعر الكيميائية القاسية (وحتى الأضرار الناجمة عن عدم وجود براز ، بسبب القلوية الزائدة). المواد المضادة للاكسدة في زيت الخروع تدعم أيضا الكيراتين في الشعر وتساعد على جعل الشعر أقوى وأكثر سلاسة وأقل تجعد.

يساعد في نمو الشعر ثلاث مرات اكثر من النمو الطبيعي

هناك المئات من شهادات من الناس الذين استخدموا زيت الخروع لزيادة نمو شعرهم بمعدل 3-5 مرات من المعدل الطبيعي. كانت صديقة لي تعاني من تساقط الشعر بعد الولادة وحتى عندما تباطأ فقدان شعرها ، كان من الصعب إعادة نموه

وقاست نمو شعرها لمدة شهر ونمى بمقدار نصف بوصة تقريبًا ، بعد استخدام علاجات الشعر زيت الخروع مرتين في الأسبوع  في الشهر التالي، نما شعرها ما يقرب من 2 بوصة. اختبرت هذا مرة أخرى في الشهر التالي ولاحظت نفس النتيجة وأن شعرها كان أكثر سمكا بشكل كبير.

ما هو نوع زيت الخروع للشعر؟

هناك العديد من الخيارات لعلاجات زيت الخروع. الأفضّل صنعه مزيج

لكي أصنع مزيجا خاصا بي ، أمزج زيت الخروع مع زيت آخر صحي للشعر  والأعشاب للمساعدة في دعم صحة فروة الرأس. ويفضل زيت الخروع الخالي من الهكسان البارد وغير المضغوط.

زيت الخروع سميك للغاية ولزج ، لذلك أفضل أن أخلط مع زيت الجوجوبا أو زيت أركان في قنينة قطارة زجاجية لسهولة الاستخدام.

زيت الخروع الأسود الجامايكي:

هناك نوع خاص من زيت الخروع يدعى زيت جامايكان بلاك كاستور الذي يحتوي على مراجعات جيدة للغاية. لقد جربتها كذلك ، ويبدو أنها تعمل عن نفسها مثل زيت الخروع المنتظم على شعري ، ولكن يبدو أنها قد توفر فائدة إضافية لأولئك الذين لديهم شعر كثيف أو جاف

كيفية استخدام زيت زيت الخروع على الشعر

يمكن أن يكون زيت الخروع مفيدًا جدًا لنمو الشعر إذا تم استخدامه بشكل صحيح. يمكن استخدام كميات صغيرة من الزيت العادي لعلاج شامل. مثل الكثير من الأشياء في الحياة ، وهناك حاجة إلى بضع قطرات فقط لكل علاج. الزيوت الإضافية اختيارية تمامًا.

كم مرة

أنا شخصيا استخدامت زيت الخروع 1-2x في الأسبوع. يمكن استخدامه يوميا  في كثير من الأحيان ، على الرغم من أنني لم أرى أي نتائج متزايدة باستخدامه يوميًا.

متى يجب استخدام زيت الخروع

لقد وجدت أن هذا العلاج يعمل بشكل أفضل على شعر رطب ولكن ليس مبللاً.

لأقصى فائدة ، أترك العلاج لعدة ساعات أو بين عشية وضحاها. بعد التقديم ، أستخدم قبعة أو منشفة دش لتجنب تلطيخ الزيت على الأثاث أو الوسادة.

كيفية إزالة زيت الخروع

يمكن أن تكون إزالة زيت الخروع صعبة ، خاصة مع الشامبو الطبيعي. لقد وجدت أن استخدام كمية صغيرة وتركها في ليلة وضحاها سيؤدي إلى امتصاص معظم الزيت في الشعر وفروة الرأس وجعل التنظيف أسهل. في الواقع ، لقد تمكنت من تجفيف الشامبو وعدم غسله في مناسبات قليلة.، استخدم شامبو طبيعي أو شامبو طيني كالمعتاد.

طريقة أخرى أقل فوضى هي أن تصفف شعرك قبل الحصول على الدش ، وتدليك مكيف في فروة الرأس للمساعدة في إزالة زيت الخروع. ثم ،اغسليه بالشامبو كالمعتاد.

ملاحظات مهمة:

مع أي زيت أو عشب أو منتج جديد ، اختبر كمية ضئيلة على ذراعك الداخلي للتأكد من عدم وجود تفاعل مع زيت الخروع. في حين أن ردود الفعل نادرة ، سيلاحظ بعض الناس تهيج من زيت الخروع.

من المهم أيضًا دعم الجسم غذائياً وهورمونيًا مع تساقط الشعر ، لأن هذا يمكن أن يكون في كثير من الأحيان علامة على مشكلة داخلية.

مصل زيت الشعر

سيحتاج العثور على أفضل تركيبة من الزيوت (أو زيت الخروع وحده) إلى بعض التجارب وافضل  مزيج  لدي هو:

  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع
  • 1 ملعقة طعام زيت الجوجوبا أو زيت أركان

تعليمات صنع زيت الخروع

  • خلط المكونات في زجاجة قطارة ملونة داكنة.
  • رج الخليط.
  • استخدم القطارة لتطبيقها على فروة الرأس.
  • ثم ،قومي بالتدليك لمدة 5 دقائق للتأكد من أن فروة الرأس بأكملها مطلية وللمساعدة في زيادة الدورة الدموية.

 


الخبر | كيفية استخدام زيت الخروع للبشرة والشعر – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع عاجل 24 مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

وصفات للحصول على شعر قوى و توقف تساقط الشعر

21/10/2018 – 9:54، تحديث: 21/10/2018 – 10:02 Madien يعتبر الحصول على شعر جذاب وقوي واحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: