الرئيسية / منوعات / بعد ظهور حالة بمصر.. “الصحة” توجه رسالة للمواطنين بشأن كورونا

بعد ظهور حالة بمصر.. “الصحة” توجه رسالة للمواطنين بشأن كورونا

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان: إن مصر من أوائل الدول التي وضعت خطة وقائية للتعامل مع فيروس كورونا، بشهادة منظمة الصحة العالمية. 

وأضاف أنه بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة، ومن خلال الفرق الوقائية، والمسح المتبع، تم إجراء تحليل معملي لحالة مشتبه بها، وكانت النتيجة إيجابية.

وأوضح خلال مداخلة تليفونية مع برنامج “مساء dmc”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، أن الحالة لا يظهر عليها أعراض واضحة لفيروس كورونا، ولذلك فإنه ليس مصابًا، ولكنه حامل للفيروس، وحالته مستقرة تمامًا، وأن الحالة التي يظهر عليها أعراض لا تكون معدية.

وتابع أنه تم اتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية كافة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وأنه تم تجهيز مستشفى بالإمكانيات كافة، وبفريق طبي متكامل في حالة الإصابات.

ونوه بأن مصر لديها خطة وقائية، وجاهزية تامة للتعامل مع أي حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، وأن الحجر الصحي يكون لفترة العزل للمصريين العائدين من ووهان.

واختتم بأنه لم يظهر أي أعراض للمرض على المصريين العائدين من ووهان الصينية، متابعًا: “كلهم بخير، ويتم متابعتهم يوميًا”، وسيتم انتهاء فترة عزل المصريين العائدين من ووهان يوم الاثنين المقبل، بعد عزلهم 14 يومًا.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع عاجل 24 مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

عن admin

شاهد أيضاً

تصل إلى 2500 جنيه.. تعرف على أسعار تذاكر حفل عمرو دياب بالمنارة

يستعد النجم عمرو دياب، لإحياء حفل غنائي ضخم يوم الجمعة 28 فبراير المقبل الساعة الخامسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *