الرئيسية / مصر / “الزراعة” تكشف عن حقيقة استيرادها شحنات تقاوي فاسدة

“الزراعة” تكشف عن حقيقة استيرادها شحنات تقاوي فاسدة

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، للتأكد من الأنباء التي ترددت في بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن قيام الحكومة باستيراد شحنات تقاوي فاسدة، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه لا صحة لاستيراد أي شحنات تقاوي فاسدة، وأن جميع التقاوي المستوردة سليمة ومطابقة للمواصفات القياسية، حيث تعمل اللجان المخصصة من الحجر الزراعي على أخذ عينات وفحص الشحنات المستوردة قبل دخولها للبلاد، للتأكد من مطابقتها للضوابط والاشتراطات الدولية.

وأكدت الوزارة أنه تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من التقاوي، ووضع خطة تهدف إلى التوسع في إنتاج بذور التقاوي الحقلية، وبذور تقاوي الخضار، وإنتاج أصناف علية الجودة من التقاوي، وتسعى الوزارة لتحقيق التوازن بالأسواق، واستنباط أصناف عالية الإنتاجية من التقاوي، وغير شرهة لاستخدام المياه، ومقاومة للأمراض.

ولفتت مصر أنها نجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من التقاوي الحقلية بنسبة 98%، وتسعى لزيادة الإنتاج من تقاوي الخضر لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وسد الفجوة بين ما تستورده مصر من تقاوي الخضر وبين ما تنتجه، واستنباط سلالات جديدة تكون ذات قيمة غذائية عالية.


Source link
المصدر : موقع عرب فور نيوز ويخلي موقع عاجل 24 مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

عن admin

شاهد أيضاً

تخصص خط ساخن للرد على استفسارات الجمهور عن فيروس كورونا رقم 105

خصصت وزارة الصحة والسكان خط ساخن رقم 105 للمساعدة في تقديم كافة الاستفسارات اللازمة للمواطنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *